الرئيسية / غير مصنف / صحف بريطانية: صداقة محمد بن راشد والملكة إليزابيث تحرج بريطانيا وفظائع الاستعمار الفرنسي في أفريقيا

صحف بريطانية: صداقة محمد بن راشد والملكة إليزابيث تحرج بريطانيا وفظائع الاستعمار الفرنسي في أفريقيا

محمد بن راشد وملكلة بريطانيا
التعليق على الصورة،

تساؤلات حول ما إذا كانت بريطانيا قد ضحت بحقوق الإنسان من أجل حاكم دبي

تناولت صحف بريطانية قضايا هامة تتعلق بالشرق الأوسط والعالم، أبرزها أزمة احتجاز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لابنته “لطيفة” وتأثير ها على صداقته بملكة بريطانيا، وفظائع الاستعمار الفرنسي في قارة أفريقيا وأخيرا انسحاب بايدن من اتفاق السلام مع طالبان في أفغانستان.

والبداية مع صحيفة التايمز، والتي تناولت أزمة ” لطيفة آل مكتوم”، التي تقول إن والدها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، يحتجزها بالقوة كرهينة، وخروج مطالبات دولية بتحديد مكانها والتعرف على حالتها.

وتحدثت كريستين فيليب في تحليل بعنوان “صداقة الشيخ محمد بملكة بريطانيا من العلاقات المقيدة”، عن هذه الأنباء وتأثيرها على علاقة حاكم دبي القوية بالأسرة المالكة في بريطانيا وخاصة الملكة إليزابيث الثانية، والتساؤلات التي أثيرت حول ما إذا كانت بريطانيا قد ضحت بحقوق الإنسان لحماية حليفها.

وقالت كريستين إن العام الماضي شهد صدور حكم محكمة بريطانية بأن الشيخ محمد بن راشد، نظم عمليات اختطاف لاثنتين من بناته، وهو ما هدد ليس فقط بحدوث فوضى في العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة، بل أثار أسئلة لا تزال دون إجابة حول ما إذا كانت بريطانيا قد ضحت بحقوق الإنسان لحماية حليف لها.


BBC News Arabic

شاهد أيضاً

آخر كلماتها عن الموت.. ماذا كتبت أحلام الجريتلي قبل رحيلها؟

شكل خبر وفاة الفنانة المصرية، أحلام الجريتلي، أمس الأحد، صدمة كبيرة لمحبيها وللوسط الفني أيضاً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *