الرئيسية / غير مصنف / لردع إيران.. واشنطن تنشر قاذفات “B-52” في الشرق الأوسط

لردع إيران.. واشنطن تنشر قاذفات “B-52” في الشرق الأوسط

قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي إنها نشرت قاذفات “B-52” في الشرق الأوسط السبت.

وأضافت القيادة أن أطقم قاذفات “B-52” بالقوة الجوية أنجزت مهمة الانتشار “في مهلة قصيرة” من أجل “ردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها”.

ولفتت إلى أن هذه المهمة تساعد أطقم القاذفات في التعرف على المجال الجوي للمنطقة ووظائف التحكم.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من تداول تقارير إعلامية تفيد بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب طلب خلال اجتماع مع كبار مساعديه للأمن القومي خيارات لمهاجمة إيران فيما وصفت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية بأن هذه الخطوة رسالة تهديد من إدارة ترمب إلى طهران .

ووفقا لهذه التقارير، فإن ترمب سأل مستشاريه عما إذا كان لديه خيارات لاستهداف موقع نووي رئيسي في إيران خلال الأسابيع المقبلة، لكنهم أثنوه عن فكرة تنفيذ ضربة عسكرية.

ترمب وإيران

يأتي ذلك فيما كشف بعض المسؤولين الأميركيين أن ترمب سأل خلال اجتماع سري كبار المستشارين في اجتماع بالمكتب البيضاوي يوم الخميس الماضي عما إذا كانت لديه خيارات لاتخاذ إجراء ضد موقع نووي إيراني رئيسي في الأسابيع المقبلة.

وأوضحوا بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع عقد بعد يوم من إعلان المفتشين الدوليين عن زيادة كبيرة في مخزون البلاد من المواد النووية.

تحذير من صراع الأسابيع الأخيرة

لكن عددا من كبار المستشارين أثنوا الرئيس الأميركي على ما يبدو عن المضي قدمًا في ضربة عسكرية، بمن فيهم نائبه مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو، بالإضافة إلى كريستوفر سي ميللر، القائم بأعمال وزير الدفاع.

كما حذر الجنرال مارك إيه ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، من أن توجيه ضربة عسكرية ضد المنشآت الإيرانية يمكن أن يتصاعد بسهولة إلى صراع في الأسابيع الأخيرة من رئاسة ترمب.


موقع العربية

شاهد أيضاً

الخناق يضيق على الإخوان في ليبيا.. الحكومة تدعم تجميد أموال النفط

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة (شرقا)، دعمها لقرار المؤسسة الوطنية للنفط تجميد إيرادات مبيعات النفط في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *