الرئيسية / غير مصنف / لقاح كورونا المرتقب: من يحصل عليه أولا؟

لقاح كورونا المرتقب: من يحصل عليه أولا؟

ابتهاج بالإعلان عن لقاحات فاعلة ضد كورونا لكن من سيحصل عليها أولا؟

التعليق على الصورة،

ابتهاج بالإعلان عن لقاحات فاعلة ضد كورونا لكن من سيحصل عليها أولا؟

وسط سباق محموم من قبل المعاهد البحثية، وشركات الادوية العالمية، توالت فجأة الأخبار المبشرة، بلقاحات فاعلة ضد فيروس “كوفيد-19″، الذي قتل الآلاف من سكان العالم، وأوقع به خسائر اقتصادية غير مسبوقة، ففي غضون أقل من أسبوع، أعلنت شركات أمريكية وألمانية، عن اختراق كبير بالتوصل إلى لقاحات فاعلة في التصدي للفيروس.

وكانت شركة (موديرنا) الأمريكية، قد أحيت الآمال، بإعلانها الآخيرعن لقاحها ضد الكورونا، الذي قالت إنه أثبت نجاحا في التصدي للفيروس، بنسبة تصل إلى 95%. ، وجاء إعلان موديرنا بعد أيام فقط، من إعلان كل من شركتي (فايزر) الأمريكية، و(بيونتيك) الألمانية،عن لقاح مماثل ضمن مشروعهما المشترك، قالتا إن فعاليته وصلت إلى 90% في التصدي للفيروس.

لكن وفي غمرة ابتهاج العالم بهذه الأخبار السارة، وبعد أن أصبح اللقاح على مايبدو حقيقة واقعة، بدأ البعض في طرح أسئلة تبحث عن إجابات، وتتمحور معظم هذه الأسئلة بشكل رئيسي، حول من سيحصل على اللقاح المرتقب أولا؟ وهل سيتمكن الفقراء في أنحاء العالم من الحصول عليه في نفس الوقت الذي قد يحصل عليه فيه الأغنياء؟ هذا بجانب الجدل الذي لم يتوقف بشأن تسييس اللقاح ، ثم هؤلاء الذين يرفضون من الأساس، فكرة الحصول على أي لقاح .

من سيحصل عليه أولا؟


BBC News Arabic

شاهد أيضاً

4981 إصابة جديدة بكورونا و66 حالة وفاة

الأردن: 4981 إصابة جديدة بكورونا و66 حالة وفاة وكالة الأنباء السعودية (واس) سبق 2020-11-23 أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *