الرئيسية / غير مصنف / ناغورونو كاراباخ: إردوغان يطلب موافقة البرلمان على إرسال قوات تركية إلى أذربيجان

ناغورونو كاراباخ: إردوغان يطلب موافقة البرلمان على إرسال قوات تركية إلى أذربيجان

جندي أذربيجاني يمر بجوار مركبة عسكرية تم الاستيلاء عليها من القوات الأرمينية في ناغورنو كاراباخ خلال القتال قبل وقف إطلاق النار

التعليق على الصورة،

جندي أذربيجاني يمر بجوار مركبة عسكرية تم الاستيلاء عليها من القوات الأرمينية في ناغورنو كاراباخ خلال القتال قبل وقف إطلاق النار

طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين موافقة البرلمان لإرسال عسكريين إلى أذربيجان بهدف المشاركة في مهمة روسية-تركية لمراقبة وقف إطلاق النار في إقليم ناغورنو كاراباخ.

وفي مرسوم أرسله إلى البرلمان يحمل توقيعه، طلب أردوغان الموافقة على إرسال جنود لإقامة “مركز تنسيق” مع روسيا لمراقبة احترام الهدنة.

وأشار نصّ المرسوم إلى أن العسكريين الذين ستُرسلهم تركيا الداعمة لأذربيجان، سينتشرون “للمشاركة في أنشطة مركز التنسيق الذي سيُقام مع روسيا” و”ضمان احترام وقف إطلاق النار”.

ومن المقرر ان يواصل البرلمان التركي جلساته للاستماع إلى مداخلات أعضائه بشأن طلب الرئيس أردوغان بإرسال قوات تركية إلى أذربيجان، في ظل توقعات بتمرير المذكرة الرئاسية بسهولة نظرا لتمتع الحزب الحاكم في تركيا (حزب العدالة والتنمية وحليفه حزب الحركة القومية) بأغلبية مقاعد البرلمان التركي.


BBC News Arabic

شاهد أيضاً

إيران تفرج عن أكاديمية بريطانية أسترالية مقابل 3 إيرانيين

قال التلفزيون الإيراني الرسمي إن طهران أطلقت سراح الأكاديمية البريطانية الأسترالية، كايلي مور غيلبرت، المحتجزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *