الرئيسية / غير مصنف / بايدن عن رفض ترامب الاعتراف بالخسارة: أمر مخجل.. ولا ضرورة لاتخاذ إجراء قانوني لنقل السلطة

بايدن عن رفض ترامب الاعتراف بالخسارة: أمر مخجل.. ولا ضرورة لاتخاذ إجراء قانوني لنقل السلطة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– وصف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، رفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بخسارة الانتخابات الرئاسية بأنه “أمر مخجل”، مضيفا أنه لا يرى ضرورة لاتخاذ إجراء قانوني لبدء نقل السلطة.


ولدى سؤاله في مؤتمر صحفي عن رفض ترامب الاعتراف بخسارة الانتخابات، قال بايدن: “أعتقد أنه أمر مخجل، بصراحة تامة”، مؤكدا أنه سيكون هناك انتقال للسلطة. وأضاف أن الجمهوريين الذين لم يعترفوا بفوزه سوف يعترفون بذلك.


ورأى بايدن أنه لا توجد ضرورة لاتخاذ إجراء قانوني لبدء نقل السلطة في ظل رفض ترامب الاعتراف بالخسارة. وقال: “لا أرى ضرورة لاتخاذ إجراء قانوني. بصراحة تامة، أعتقد أن الإجراء القانوني، كما ترى، يحدث. الإجراءات التي يتخذها. وحتى الآن لا يوجد دليل على أي من المزاعم التي تم تقديمها من قبل الرئيس أو وزير الخارجية بومبيو”.


وأوضح بايدن كيف يخطط للمضي قدما، بصرف النظر عن كيفية رد ترامب. وأشار الرئيس المنتخب إلى أن هناك “رئيسا واحدا في كل مرة” وأن ترامب “سيكون رئيسا حتى 20 يناير”. وأضاف: “سنواصل العمل بالطريقة التي نتبعها. سنفعل بالضبط ما سنفعله إذا كان قد اعترف بالهزيمة”.


CNN Arabic

شاهد أيضاً

محنة صادمة..هكذا وصفت أسترالية بريطانية اعتقالها بإيران

محنة طويلة وصادمة وشاقة بتلك العبارات وصفت الأكاديمية الاسترالية-البريطانية كايلي مور-غيلبرت التي أطلق سراحها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *