الرئيسية / غير مصنف / النمسا: المتطرفون قنابل موقوتة في مجتمعاتنا

النمسا: المتطرفون قنابل موقوتة في مجتمعاتنا

أكد المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز، أن “آلاف المقاتلين الأجانب يقيمون في صفوف المجتمعات الأوروبية”.

وقال كورتز خلال لقائه رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، في فيينا اليوم الاثنين، إن “المتطرفين يمثلون قنابل موقوتة في مجتمعاتنا”.

من جهته، أكد ميشال: “نواجه إيديولوجيا تدعو للكراهية والتطرف”.

كما أضاف: “نواجه مشكلة تفشي التطرف في السجون ومنصات التواصل الاجتماعي”.

قمة مصغرة

يشار إلى أن فرنسا والنمسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي يعقدون غداً الثلاثاء قمة مصغرة عبر الفيديو حول الرد الأوروبي على التهديدات الإرهابية.

وتُنظّم القمة عبر الفيديو بعد أسبوع من اعتداء إرهابي شهدته فيينا وبعد اعتداء في نيس جنوب شرقي فرنسا وقطع رأس المدرس الفرنسي صامويل باتي بفرنسا في أكتوبر.

يشار إلى أن وسط فيينا، كان شهد، الاثنين الماضي، عملية مروعة، حيث أطلق كوجتيم فيض الله الرصاص الحي على عدد من المدنيين وقتل أربعة أشخاص قبل أن ترديه الشرطة.

وبعد أيام من التحقيقات أمرت الحكومة النمساوية بإغلاق “مسجدين متطرفين” كان يتردد إليهما منفذ الاعتداء، بينما تم توقيف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في فيينا عن العمل بعد اكتشاف سلسلة ثغرات أمنية.

وداهمت الشرطة الاثنين، أكثر من 60 موقعا على ارتباط بجماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس في أربع مناطق مختلفة، على ما أعلنت النيابة العامة.

إلى ذلك، عاشت مدينة نيس الفرنسية، أوائل نوفمبر الجاري، أوقاتاً عصيبة بعدما نفذّ التونسي إبراهيم عويساوي هجوماً قطع فيه رأس امرأة وقتل شخصين آخرين في كاتدرائية نوتردام التاريخية المعروفة.


موقع العربية

شاهد أيضاً

مقتل زاده ضربة قاسية ثقيلة

بعد ساعات من إعلان مقتله إثر عملية نفذت، الجمعة، في طهران، اعتبر رئيس هيئة الأركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *