الرئيسية / غير مصنف / بعثة إسرائيلية تسافر إلى البحرين في أول رحلة تجارية بين البلدين

بعثة إسرائيلية تسافر إلى البحرين في أول رحلة تجارية بين البلدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، السبت، سفر بعثة إسرائيلية إلى البحرين، الأحد، في أول رحلة تجارية بين البلدين، بعد توقيع اتفاق السلام بينهما برعاية أمريكية في 15 سبتمبر أيلول الماضي.


وقال حساب “إسرائيل بالعربية” في تويتر، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، إنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على وثيقة تتناول إقامة علاقات دبلوماسية وسلمية بين إسرائيل والبحرين.


في حين أوضح المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، أن البعثة سيترأسها رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات.


وقال جندلمان أنه سيتم خلال الزيارة “التوقيع على مذكرات تفاهم حول قضايا ثنائية متنوعة بغية صب مضمون عملي في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون بينهما”.


ويشارك في البعثة القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومسؤولين آخرين من هيئة الأمن القومي والتعاون الاقليمي والمالية والاقتصاد وسلطة الابتكار.


وأشار جندلمان إلى أن أعضاء البعثة الإسرائيلية سيعقدون مباحثات مع مسؤولين بحرينيين وأمريكيين كبار حول مجالات الطيران والمواصلات والتكنولوجيا والصناعة والتجارة والأموال والسياحة والزراعة والعلاقات الدبلوماسية والصحة والثقافة.


ومن المقرر أن يرافق وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوشين البعثة الإسرائيلية في طريقها إلى المنامة، على متن الرحلة 973 لطائرة شركة طيران العال.


وفي منتصف سبتمبر أيلول الماضي، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقي سلام مع إسرائيل، بموجبه تنوي الدول الثلاث القيام بتطبيع كامل العلاقات بينها.


وفي 31 أغسطس آب الماضي، هبطت أول طائرة إسرائيلية في مطار أبوظبي، كان على متنها وفد أمريكي – إسرائيلي، برئاسة جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، قبيل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات.


 







CNN Arabic

شاهد أيضاً

صعوبات بالغة في التجنيد رغم الإغراءات 

يواصل المرصد السوري لحقوق الإنسان، مواكبة ورصد عملية نقل “المرتزقة” من قبل الحكومة التركية نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *