الرئيسية / غير مصنف / شرق المتوسط.. أردوغان يهدد اليونان برد “تستحقه”

شرق المتوسط.. أردوغان يهدد اليونان برد “تستحقه”

المصدر: دبي – العربية.نت

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، اليونان ولّوح برد “تستحقه أثينا” على التوتر في شرق المتوسط، حيث يثير إرسال أنقرة سفينة بحث عن الغاز في مياه تطالب بها أثينا توتراً.

وقال أردوغان في خطاب في أنقرة: “سنواصل إعطاء اليونان والإدارة القبرصية اليونانية الرد الذي تستحقانه على الأرض”.

السفينة التركية "عروش ريس" التي دخلت اليوم مناطق بحرية يونانية (أرشيفية)السفينة التركية “عروش ريس” التي دخلت اليوم مناطق بحرية يونانية (أرشيفية)

وفي خطوة أشعلت التوتر مجددا مع اليونان، أرسلت أنقرة السفينة “أوروتش رئيس” إلى منطقة متنازع عليها قرب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية قبالة تركيا. ووصفت اليونان الخطوة بأنها “تصعيد كبير” في نزاعهما على حقوق السيادة البحرية والأحقية في موارد النفط والغاز بالمنطقة.

وفي سياق آخر، قال أردوغان إن تركيا لم ترسل مقاتلين سوريين إلى جانب الجيش الأذربيجاني في ناغورنو كاراباخ ضد الأرمن، معتبراً أن “لديهم ما يفعلونه في بلادهم”.

الدمار الذي خلفته المعارك في كاراباخالدمار الذي خلفته المعارك في كاراباخ

ورغم أن أنقرة وباكو تنفيان بشدة جلب مرتزقة سوريين للمشاركة في القتال، لكن صورٍ وفيديوهات نشرتها كبرى وسائل الإعلام و “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أكدت وصولهم بالفعل ومشاركتهم بالمعارك.

وتشير التقارير إلى نقل تركيا لـ4000 مقاتل من المرتزقة السوريين من مدينة عفرين في شمال سوريا إلى إقليم كاراباخ، مقابل 1800 دولار شهرياً، حيث تستمر مهامهم لثلاثة أشهر كاملة.

كما تفيد المعلومات باستخدام اذربيجان لطائرات “اف 16” ومسيّرات تركية في الحرب ضد أرمينيا.




موقع العربية

شاهد أيضاً

أردوغان يستهزئ بحال بائع.. ومواقع التواصل تشتعل غضباً

أثناء زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ولاية ملاطية، السبت الماضي، قال له صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *