الرئيسية / غير مصنف / توب 5: هتافات تطارد ترامب في وداع جينسبرغ.. وتركيا مُستعدة للحوار مع مصر

توب 5: هتافات تطارد ترامب في وداع جينسبرغ.. وتركيا مُستعدة للحوار مع مصر

من الهتافات المفاجئة لترامب خلال وادع القاضية روث بادر جينسبرغ وحديث تركيا عن استعدادها للحوار مع مصر من أجل اتفاقية للمنطقة الاقتصادية بالبحر المتوسط، مرورًا بوجود مصرية وإماراتي وسوريان في قائمة الأكثر تأثيرًا بمجلة “تايم”. وصولا إلى تصريحات كبير خبراء الصحة في أمريكا عن انتقال كورونا بالهباء الجوي.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

فوجئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بموجة من صيحات الاستهجان المناهضة له لدى إلقائه نظرة التكريم الأخيرة على جثمان القاضية الراحلة روث بادر جينسبرغ بالمحكمة العليا، الخميس، وسط هتاف “صوتوا لرحيله، كرّموا أمنيتها”، في إشارة إلى أمنية القاضية بألا تستبدل طالما لم يؤد رئيس جديد اليمين الدستورية.

أعلن مساعد وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران، الخميس، أن بلاده مستعدة لعقد لقاءات مع مصر من أجل التوصل إلى اتفاقية حول المنطقة الاقتصادية في البحر المتوسط.

اختارت مجلة “تايم” 4 شخصيات عربية، من 3 دول هي سوريا ومصر والإمارات، في قائمتها السنوية عن الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2020.  

 قال كبير خبراء الصحة في أمريكا الدكتور أنتوني فاوتشي، إن “هناك بيانات كافية للقول إن انتقال (عدوى فيروس كورونا عبر) الهباء الجوي يحدث بالفعل”.

ستظهر خرائط غوغل قريباً مدى انتشار فيروس كورونا في المناطق الجغرافية من خلال تحديث جديد يعتمد على الألوان.


CNN Arabic

شاهد أيضاً

“حرب” في إيران.. إصابة وزير العمل ووفاة قائد بالجيش

مع تسجيل رقم قياسي جديد من إصابات كورونا في إيران، واصل الفيروس التاجي توسعه بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *