الرئيسية / غير مصنف / لتوقيع اتفاق السلام.. وزير خارجية البحرين يصل واشنطن

لتوقيع اتفاق السلام.. وزير خارجية البحرين يصل واشنطن

المصدر: دبي- العربية.نت

وصل وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني إلى واشنطن الإثنين للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الامارات العربية المتحدة وإسرائيل، والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل أيضا، التي ستجري في البيت الأبيض يوم غد الثلاثاء 15 سبتمبر2020م بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الامارات، وبنيامين ناتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وكبار المسؤولين في الحكومة الأميركية.

ومساء الأحد وصل وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، إلى العاصمة الأميركية للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام هذه.

يذكر أن بيانا ثلاثيا صدر قبل يومين، بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل أفاد أنه تم الاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل.

وأوضح أن الملك البحريني حمد بن عيسى، وترمب ونتنياهو اتفقوا “على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين”.

كما أضاف البيان: “أن هذه الخطوة تعتبر تاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث إن الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين الفاعلين، والاقتصادين المتقدمين من شأنه أن يبني على التحول الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة”.




موقع العربية

شاهد أيضاً

جرياً على عادتهم القديمة.. سجناء طالبان إلى السلاح در

آخر تحديث: الأربعاء 5 صفر 1442 هـ – 23 سبتمبر 2020 KSA 11:02 – GMT …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *