الرئيسية / غير مصنف / الدكتاتور الكوري يعدم 5 موظفين بوزارة الاقتصاد رميا بالرصاص

الدكتاتور الكوري يعدم 5 موظفين بوزارة الاقتصاد رميا بالرصاص

المصدر: لندن- العربية.نت

تقارير من كوريا الشمالية أشارت أمس الى أن دكتاتورها، كيم جونغ- أون، أمر باعدام 5 موظفين بوزارة الاقتصاد، بعد أن وصل اليه خبر سلسلة انتقادات وجهوها لسياساته أثناء حضورهم لحفل عشاء، ومنهم تحدثهم علناً عن الأزمات الاقتصادية والقاء المسؤولية على النظام، وفقا لما ذكره موقع Daily NK المتربص من كوريا الجنوبية بأخبار جارتها الشمالية اللدود.

في خبره ذكر الموقع الكوري والانجليزي اللغة، أن الاعدام تم في 30 يوليو الماضي، وتم الكشف عنه الخميس فقط، وأن من نفذه هم مسؤولون بالحزب الحاكم، ممن وصلت اليهم تفاصيل محادثات الخمسة “فتم استدعاءهم إلى اجتماع، وفيه اعتقلهم عناصر من الشرطة السرية” بحسب ما نشر الموقع باللغة الكورية، وقرأته “العربية.نت” مترجما في موقع صحيفة “ديلي اكسبريس” البريطانية اليوم.

وكان الخمسة يحضرون حفل عشاء “حين ناقشوا علانية الركود الاقتصادي في الدولة، وضرورة الحاجة إلى الإصلاح الصناعي مع استمرارها بانتاج القليل من السلع الاستهلاكية لمواطنيها”. كم تحدثوا أيضا “عن حاجتها للتعاون الأجنبي من أجل التغلب على العقوبات التجارية التي تلوح في الأفق” فتم إبلاغ رؤسائهم بوزارة الاقتصاد، وكذلك كيم جونغ- أون نفسه” وبعدها استدعائهم إلى اجتماع قبل اعتقالهم وإجبارهم على الاعتراف وإعدامهم، في وقت تم نقل أفراد عائلاتهم الى معسكر جماعي للاعتقال.




موقع العربية

شاهد أيضاً

اعتقال إعلامي في الأردن لأدائه صلاة الجمعة

اعتقلت السلطات في الأردن الإعلامي ينال فريحات بعد أن نشر فيديو على فيسبوك عن أداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *