الرئيسية / غير مصنف / كيفية منع ميزة المشاركة القريبة في أندرويد من استخدام بيانات الهاتف

كيفية منع ميزة المشاركة القريبة في أندرويد من استخدام بيانات الهاتف

بدأت شركة جوجل في مطلع هذا الشهر في إطلاق ميزة جديدة تُسمى (المشاركة القريبة) Nearby Share التي تتيح لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد، و(كروم أوإس) Chrome OS مشاركة الملفات والصور ومقاطع الفيديو والروابط مع الأشخاص من حولهم بسهولة مع الحفاظ على الخصوصية.

تعمل ميزة المشاركة القريبية فقط مع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 6 أو أي إصدار أحدث، وهي في الوقت الحالي تتوفر لمجموعة مختارة من هواتف (جوجل بيكسل) Google Pixel وسامسونج جالاكسي، لكن جوجل تقول إنه نظرًا لأن الميزة تُعتبر جزءًا من (خدمات جوجل بلاي)، فلن تحتاج إلى انتظار تحديث نظام التشغيل من الشركة المصنعة للحصول عليها. بل ستحصل عليها معظم جميع هواتف خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

الآن عندما تريد مشاركة أي شيء مع شخص قريب منك من خلال هاتف أندرويد؛ يمكنك استخدام ميزة المشاركة القريبة التي تبحث عن الأجهزة القريبة، ثم تختار تلقائيًا أفضل بروتوكول للمشاركة السريعة والسهلة لاستخدامه بناءً على ما ترسله وما هو شكل اتصالك. فعلى سبيل المثال: ستستخدم شبكة (النظير إلى نظير) إذا كنت غير متصل بالإنترنت تمامًا، أو بروتوكولات المشاركة الأخرى التي تشمل: البلوتوث، أو (البلوتوث المنخفض الطاقة) DLE، أو Hotspot أو WebRTC، والمزيد.

ولكن هناك إعداد ضمن إعدادات ميزة المشاركة القريبة يوفر إمكانية استخدام استخدام البيانات عند مشاركة الملفات الصغيرة، ومع ذلك يمكنك من خلال الإعدادات ضبط استخدام اتصال شبكة (الواي فاي) بدلًا من استخدام بيانات الهاتف إذا كنت ترغب في الحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك.

إليك كيفية منع ميزة المشاركة القريبة في أندرويد من استخدام بيانات الهاتف:

  • انتقل إلى الإعدادات في هاتف أندرويد الخاص بك.
  • افتح تطبيق (الإعدادات).
  • مرر للأسفل حتى تصل إلى على خيار (جوجل) Google، ثم اضغط عليه.
  •  اضغط على خيار (اتصالات الجهاز) Device connections.

كيفية منع ميزة المشاركة القريبة في أندرويد من استخدام بيانات الهاتف

  • اضغط على خيار (المشاركة القريبة) Nearby Share، وإذا لم يكن هذا الخيار موجودًا، فمن الأرجح أن الميزة لم تصل لهاتفك حتى الآن.
  • اضغط على خيار (البيانات) Data. ستظهر لك 3 خيارات لمشاركة الملفات، هي: (البيانات) Data، أو(شبكة الواي فاي فقط) Wi-Fi only، أو دون اتصال بالإنترنت (Without internet) حدد خيار (شبكة الواي فاي فقط) لمشاركة الملفات. 
  • وإذا كنت تريد استخدام الميزة دون اتصال بالإنترنت على الإطلاق، فيمكنك تحديد الخيار الثالث (Without Internet) وفي هذه الحالة ستُجبر أجهزة أندرويد المشاركة في نقل الملفات على الاتصال ببعضها البعض مباشرة عبر برتوكول (P2P).


البوابة العربية للأخبار التقنية

شاهد أيضاً

كورونا.. أميركا تحتضن خُمس إصابات العالم والوفيات 200 ألف

آخر تحديث: الجمعة 7 صفر 1442 هـ – 25 سبتمبر 2020 KSA 06:11 – GMT …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *