الرئيسية / غير مصنف / قطر وحزب الله مجدداً.. الدوحة تسعى لشراء صمت ألماني

قطر وحزب الله مجدداً.. الدوحة تسعى لشراء صمت ألماني

المصدر: دبي – قناة العربية

على ما يبدو، لم تنته فصول فضيحة تمويل قطر لحزب الله بعد، حيث يستعد البرلمان الألماني لفتح أبواب التحقيقات على مصراعيها.

فبعدما نشرت صحيفة “دي تسايت” تحقيقاً قبل شهر يتحدث عن مساعٍ حثيثة تبذلها قطر لمنع ظهور إثباتات إلى العلن تؤكد تورطها بدعم التنظيم الذي صُنف إرهابيا في ألمانيا في أبريل/نيسان الماضي، أعلن مجلس النواب الفيدرالي “البوندستاغ”، استعداده للتحرك في هذه القضية، بحسب مصادر “العربية/الحدث” التي أفاد بها نائب من الحزب الحاكم.

في أوروبا قاطبة

في التفاصيل، كشف ساوند بايت، النائب ماريان فاندت عن حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الحاكم قائلاً: “سنقدم سؤالا للحكومة عن الأمر، وسنطلب تفاصيل، ومن ثم سنستخدم اتصالاتنا مع الحكومات في الشرق الأوسط لتقصي المعلومات بهدف وقف تمويل حزب الله”.

ويبدو أن تحرك النواب الألمان ليس فقط في اتجاه قطر، بل أيضاً باتجاه أوروبا، فقد أكد ساونت بايت النائب ماريان فاندت عن حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الحاكم، أن النواب يتحركون على صعيد البرلمان الأوروبي أجمع، وذلك بهدف إقناعه بحظر حزب الله كما حدث في ألمانيا، مؤكداً أن هذا قد يستغرق وقتاً.

وثائق تدين الدوحة

أما في برلين، فإن ملف قطر حاليا موجود لدى المخابرات الألمانية التي حصلت على الوثائق التي تُدين قطر من رئيس شركة العلاقات العامة الذي حاول مساعدة الدوحة على شراء العميل الألماني بعد عثوره على الوثائق.

السلطات في ألمانيا تستحوذ على وثائق أثناء عمليتها الأمنية ضد حزب اللهالسلطات في ألمانيا تستحوذ على وثائق أثناء عمليتها الأمنية ضد حزب الله

إلى ذلك، فإنه من المقرر أن يبدأ البرلمان الأوروبي الضغط على جهاز المخابرات للكشف عما لديه حول تورط قطر بتمويل حزب الله، وسيضغط كذلك على الحكومة لاستخدام علاقاتها السياسية للتثبت من الأمر.




موقع العربية

شاهد أيضاً

مصر.. حكم نهائي بمنع تسليم رفات حاخام يهودي لإسرائيل

آخر تحديث: السبت 8 صفر 1442 هـ – 26 سبتمبر 2020 KSA 16:06 – GMT …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *