الرئيسية / غير مصنف / احتجاجات ضد “الوفاق” في ليبيا.. والميليشيات ترد بالرصاص

احتجاجات ضد “الوفاق” في ليبيا.. والميليشيات ترد بالرصاص

المصدر: العربية.نت – منية غانمي

أطلقت ميليشيات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق، ليل الخميس، الرصاص العشوائي على متظاهرين سلميين في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس، خرجوا للإحتجاج على تردي أوضاعهم المعيشية وتدني الخدمات العامة في البلاد.

وبحسب مقطع مصور، أطلق مسلّحون، قال ناشطون إنهم يتبعون ميليشيا “السرية الأولى” بمدينة الزاوية التي يقودها “محمد بحرون” الملقب ب”الفار” ، النار لتفريق المحتجين الغاضبين على حكومة الوفاق، والذين خرجوا للتنديد بتوّقف الخدمات العامة للناس خاصة أزمة الكهرباء وتأخر الرواتب إلى جانب الانفلات الأمني بسبب انتشار المرتزقة، ورفعوا شعارات تنادي بطرد المرتزقة وتنحيّ رئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

شاهد ميليشيات الوفاق تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين

To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser

وتشهد مدينة الزاوية حتى الآن حالة احتقان، بعدما أغلق محتجون طرقا وأضرموا النار في إطارات، تنديدا بتجويعهم وللمطالبة بحقهم في الحصول على الرواتب وتوفير المرافق الضرورية وكذلك بتغيير المسؤولين المحليين بالمدينة.

وتعكس هذه المظاهرات مدى تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية في هذا البلد الغنيّ بالنفط، حيث يحمّل كثير من الليبين حكومة الوفاق مسؤولية تدهور أوضاعهم المعيشية، وتردي مستوى حياتهم اليومية وتفاقم الفساد، بسبب انشغالها بالدفاع عن بقائها، وتحكم الميليشيات المسلحة بمفاصلها وسيطرتها على مؤسسات الدولة.

أغلق محتجون طرقا وأضرموا النار في إطارات، تنديدا بتجويعهمأغلق محتجون طرقا وأضرموا النار في إطارات، تنديدا بتجويعهم

وتعيش مدن غرب ليبيا أزمة خانقة بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وضعف التزود بالمياه إضافة إلى تأخر الرواتب، فضلاً عن انتشار القمامة في شوارع العاصمة، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار، ما جعل الناس يجدون صعوبة متزايدة في توفير حاجياتهم الضرورية في حياتهم اليومية.




موقع العربية

شاهد أيضاً

بوثائق مزورة.. هكذا أنقذ مسجد باريس الكبير اليهود من هتلر

آخر تحديث: السبت 1 صفر 1442 هـ – 19 سبتمبر 2020 KSA 11:40 – GMT …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *