الرئيسية / غير مصنف / بالفيديو.. تفاصيل تحرير الناشطة الألمانية في العراق

بالفيديو.. تفاصيل تحرير الناشطة الألمانية في العراق

المصدر: دبي – العربية.نت

بعد 72 ساعة من اختطافها وسط العاصمة بغداد.، كشف المتحدث باسم الداخلية العراقية، سعد معن، في شريط فيديو، الجمعة، تفاصيل عملية تحرير الناشطة الألمانية هيلا ميفيس.

وقال معن إنه تم العثور على ميفيس وتحريرها في مبنى مهجور بمنطقة الرصافة في بغداد، بعد اختطافها من حي الكرادة.

كما أضاف أنه “بعد جهود مضنية وتقاطع معلومات على مدى 72 ساعة، جرى خلالها متابعة كاميرات المراقبة وأخذ أقوال شهود العيان، تم كشف موقع هيلا ميفيس، وجرى التحرك سريعاًَ، وتم تحريرها حيث كانت محتجزة في هيكل مهجور بإحدى مناطق الرصافة ببغداد”.

يذكر أن القوات الأمنية كانت حررت ميفيس الجمعة. وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، إن “القوات الأمنية حررت الناشطة الألمانية هيلا ميفيس”، دون إضافة تفاصيل.

إلى ذلك أكدت وزارة الداخلية، الجمعة، أن الوزير عثمان الغانمي سلم ميفيس إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان إنه”وبمتابعة شخصية مستمرة من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبإشراف مباشر من وزير الداخلية عثمان الغانمي وإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت القوات الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة بوكالة الاستخبارات وتشكيلات خلية الصقور واستخبارات الشرطة الاتحادية، بالإضافة إلى مكافحة إجرام بغداد من تحرير الناشطة الألمانية هيلا ميفيس بعد ما يقرب على 72 ساعة من اختطافها بمنطقة الكرادة ببغداد، وجرت عملية التحرير في أحد مناطق الرصافة”.

هيلا ميفيسهيلا ميفيس

كما أكد البيان أن “جهود وزارة الداخلية تكللت بتحرير المختطفة نتيجة العمل الاستخباري وتقاطع المعلومات ومتابعة الكاميرات ورصد كل ما يتعلق بجريمة الاختطاف”، مشيراً إلى أن”وزير الداخلية قام بتسليم الناشطة الألمانية هيلا ميفيس إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد ووفد السفارة الذين قدموا شكرهم للقائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وكل تشكيلات الوزارة المشاركة في عملية تحرير المختطفة، مثمنين في ذات الوقت التزام القوات الأمنية بكلمتها والعهد الذي قطعوه بتحرير المختطفة بأسرع وقت”.

وأضاف أن “المؤسستين الأمنية والقضائية مستمرتان بجهود المتابعة والملاحقة القانونية للجناة بغية تقديمهم للعدالة”.




موقع العربية

شاهد أيضاً

إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز 20 مليون حالة.. وأمريكا في الصدارة

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)– تجاوز عدد الحالات المعروفة لفيروس كورونا الجديد على مستوى العالم 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *