الرئيسية / غير مصنف / توب 5: معدات عسكرية ومرتزقة روس في ليبيا.. وصلاة الجمعة في آيا صوفيا

توب 5: معدات عسكرية ومرتزقة روس في ليبيا.. وصلاة الجمعة في آيا صوفيا

من اتهامات الولايات المتحدة لروسيا بمواصلة إرسال معدات عسكرية وقوات من المرتزقة إلى ليبيا إلى مشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أول صلاة جمعة بآيا صوفيا لأول مرة منذ 80 عامًا، فضلًا عن الجدل حول اقتراب مقاتلة أمريكية من طائرة ركاب إيرانية في الأجواء السورية.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

جدد الجيش الأمريكي، اتهاماته لروسيا، بإرسال أسلحة إلى ليبيا، بما في ذلك أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، وكذلك المرتزقة الروس العاملين في الخطوط الأمامية للصراع في ليبيا.

قال مسؤول دفاعي أمريكي لـCNN، إن الطائرة المقاتلة الأمريكية التي اقتربت من طائرة الركاب الإيرانية لإجراء فحص بصري، في الأجواء السورية، “انحرفت عن مسارها الجوي التجاري المعروف”، وهو ما دفع المقاتلة الأمريكية للاقتراب منها.

أعيد افتتاح آيا صوفيا التاريخي في اسطنبول لأداء صلاة الجمعة، للمرة الأولى، منذ اتخاذ قرار بتحويله إلى مسجد، بعد أكثر من 80 عامًا.

ذكر تقرير قدم إلى مجلس الأمن وكشف للعامة، الخميس، أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يستغل الثغرات الأمنية في العراق وسوريا للعودة وتنفيذ هجمات.

قال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن بلاده تريد أن يتم تقاسم جميع الموارد الطبيعية في شرق المتوسط بشكل عادل، لافتا إلى أن تركيا لن تقبل بالخطابات التي تتضمن تهديدا أو تلويحا بالعقوبات.


CNN Arabic

شاهد أيضاً

نطالب بمشاركة دولية في التحقيق بانفجار بيروت

كتلة المستقبل: شكوك خطيرة تحيط بانفجار بيروت وتوقيته وظروفه آخر تحديث: الأربعاء 15 ذو الحجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *