الرئيسية / غير مصنف / لعدم اكتمال النصاب.. تأجيل جلسة طرح الثقة بالغنوشي

لعدم اكتمال النصاب.. تأجيل جلسة طرح الثقة بالغنوشي

المصدر: دبي – العربية.نت

أعلن مكتب مجلس النواب التونسي، الخميس، تأجيل تحديد موعد جلسة طرح الثقة برئيس البرلمان راشد الغنوشي لعدم اكتمال النصاب.

والأربعاء، أرجأ مكتب مجلس النواب، الاجتماع المخصص للنظر في لائحة سحب الثقة من زعيم حركة النهضة إلى الخميس، حسب ما ذكرته وسائل إعلام تونسية.

يأتي ذلك فيما نبهت الكتلة الديمقراطية في البرلمان من خطورة الانزلاق نحو مربع العنف، محملة الغنوشي وكتلتي “الدستوري الحر” و”الكرامة” مسؤولية تعطيل البرلمان.

فيما قال أمين عام حزب “تونس إلى الأمام”، عبيد البريكي، إن النهضة بصدد ترهيب التونسيين، وإن منطق الترهيب يعقد الأوضاع بدل حلها، مؤكداً أنه كلما اختلط الدين بالسياسة كانت النتيجة صراعات دموية.

راشد الغنوشي (أرشيفية- أسوشييتد برس)راشد الغنوشي (أرشيفية- أسوشييتد برس)

من جهته، قال أمين عام “الحزب الاشتراكي”، محمد الكيلاني، إن الديمقراطية التونسية وقعت في فخ النهضة وكل أساليب العنف مرفوضة.

وارتفعت حدة المواجهة بين كتلة الحزب الدستوري الحر الذي تقوده موسي وكتلة حركة النهضة التي يواجه زعيمها الغنوشي خطر الإبعاد من رئاسة البرلمان ومن المشهد السياسي، بعد إيداع لائحة لسحب الثقة منه من طرف أكثر من 85 نائباً، حيث شهد بهو البرلمان، الثلاثاء الماضي، أعمال عنف وتدافع بين النائب عن حركة النهضة سيد الفرجاني والنائب عن الحزب الدستوري الحر مجدي بوذينة، أدّت إلى إصابة الأوّل بخلع في الكتف والثاني بكسر في الساق، وهو ما استوجب نقلهما إلى المستشفى.

و تُحمّل موسي، الغنوشي مسؤولية دعم ورعاية الإرهاب، وتنفيذ أجندة الإخوان المسلمين في تونس، وتقول إن استمراره في قيادة البرلمان خطر على الأمن القومي التونسي، وهي الاتهامات التي ينكرها ويرفضها الغنّوشي.




موقع العربية

شاهد أيضاً

حمد بن جاسم يدعو السعودية لإغلاق ملفي الجبري وخاشقجي.. والتوقف عن “نهج المغامرة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وجه رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم، الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *